الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*أوقاف سوهاج: اعتماد 60 مسجدًا للاعتكاف خلال شهر رمضان

المصدر :جريدة اليوم السابع 9يونيو2015

سوهاج – عمرو خلف

قال الشيخ إسماعيل الصغير، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، إنه تم اختيار المساجد التى ستؤدى فيها سنة الاعتكاف خلال شهر رمضان فى محافظة سوهاج، وعددها 60 مسجداً، كما تم أيضا اختيار الأئمة والخطباء المشرفين على هذه المساجد، والمساجد التى ستختم القرآن الكريم كاملا خلال صلاة التراويح فى شهر رمضان وعددها 6 مساجد.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أنه تم أيضا اختيار الأئمة الذى سيؤمون الناس فى هذه المساجد، مشيرا إلى أن الساحات التى ستؤدى فيها صلاة عيد الفطر عددها 149 ساحة على مستوى محافظة سوهاج، مؤكدا أن هذه الاختيارات جاءت بناء على ترشيحات الإدارات الفرعية على مستوى المحافظة.

 وأضاف الشيخ عبدالرحمن اللاوى مدير العلاقات العامة لمديرية أوقاف سوهاج، أن الاعتكاف فى العشر الأواخر من رمضان سنة مؤكدة عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وأن وزارة الأوقاف حريصة أشد الحرص على إحياء سنته ( صلى الله عليه وسلم )، ولسلامة وأمن المعتكفين أعلنت وزارة الأوقاف من قبل عن ضوابط الاعتكاف وهى أن يكون الاعتكاف بالمسجد لا بالزوايا أو المصليات فالزوايا والمصليات تكون لأداء الصلوات فقط ولا مجال فيها لإقامة شعائر الجمعة والاعتكاف. وأشار الشيخ اللاوى أن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف أو واعظ من وعاظ الأزهر الشريف أو خطيب مصرح له من وزارة الأوقاف تصريحاً جديداً لم يسبق إلغاؤه وأن يكون مناسبا من الناحية الصحية، ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين. وأشار إلى أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافياً المعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسباً للمساحة التى يقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين، ويقوم المشرف على الاعتكاف بتسجيل الراغبين فى الاعتكاف وفق سعة المكان قبل بداية الاعتكاف بأسبوع على الأقل.

 وأوضح أن تكون إدارة الأوقاف التابع لها المسجد مسئولة مسئولية كاملة عن إدارة شئون الاعتكاف وعن أى خلل يحدث فيه، ولها حق متابعته من خلال التنسيق مع المشرف على الاعتكاف، وأن يتم إعتماد المسجد من قبل وزارة الأوقاف ومصرح له بالاعتكاف.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع